دعوة لتقديم أوراق البحوث و التجارب العلمية للملتقى الهندسي الخليجي الثاني و العشرون


تحت شعار " الواقع الهندسي في ضوء الثورة الصناعية الرابعة"



يسر  الاتحاد الهندسي الخليجي بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين دعوة الباحثين و المختصين و المهتمين مهنياً و أكاديميا إلى تقديم ملخصات الأوراق البحثية و التجارب العلمية ذات العلاقة بالمحاور التي تندرج تحت مسارات الملتقى الهندسي الخليجي في دورتة الثانية والعشرون , الذي تنظمه الهيئة السعودية للمهندسين في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 11-12 مارس 2019 م الموافق 04-05 رجب 1440

المحاور

الجوانب التقنية: ويركز على الخصائص التقنية للثورة الصناعية الرابعة وتأثيرها على تقنيات القطاع الهندسي في شتى المجالات بما في ذلك الانتاج والمصانع الذكية. 

اقتصاديات الهندسة: ويركز على استعراض البدائل والحلول للمشاكل والقضايا الهندسية على المستوى الكلي للهندسة في ضوء هذا التطور مع الاخذ بالاعتبار الجدوى الاقتصادية والجوانب التقنية.

الكوادر البشرية: تشتمل على كافة قضايا تطوير وتدريب وتعليم الكادر البشري والمهن الهندسية الحديثة ومتطلباتها المختلفة.

الأنظمة والتشريعات والحوكمة الهندسية: الأنظمة والتشريعات للقطاع الهندسي والتي تواكب تبعات الثورة الصناعية الرابعة وتغطي الجوانب التجارية والحقوقية والفكرية والسيادية والأمنية.


مواعيد تسليم أوراق العمل :

الموعد النهائي لتقديم اوراق العمل
20 نوفمبر 2018
الموعد النهائي للموافقة المبدئية
04 ديسمبر 2018
الموعد النهائي لتقديم العرض النهائي
14 يناير 2019


شروط وارشادات تقديم الاوراق العلمية:

• أن يكون البحث أو ورقة العمل في إطار أهداف ومحاور الملتقى وفق شروط ومعايير البحث العلمي.
• ألا يزيد عدد صفحات البحث أو ورقة العمل عن (10) صفحات حجم (A4) بما في ذلك الهوامش والمراجع والملاحق.
• ورقة العمل يشترط أن تكون مكتوبة على برنامج (Microsoft Word) على أن يكون الخط بالعربية (Traditional Arabic) مقاس: 16، أما اللغة الإنجليزية فنوع الخط (Times New Roman) مقاسه: 12، بالنسبة لهوامش الصفحة من الأعلى والأسفل (2.54سم) ومن اليمين (1.5سم) ومن اليسار (2.5سم).